10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! - شركة انكور التطويرية

تعتقدين أن الشيخوخة بعيدة عنك، وأن بشرتك في أوج شبابها في عمر العشرين والثلاثين؟ نقول لك إن تفكيرك خطأ هذه المرّة، فشباب البشرة ليس بعمرك أنت بل بكيفيّة ال ..

نصائح,لمحاربة,شيخوخة,البشرة,المبكرة!,keyword

. 10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة! - شركة انكور التطويرية

دليل انكور للمواقع


استضافة انكوهوست
تنبيه! جاري العمل على تغييرات كبيرة في شركة انكور التطويرية مع بداية السنة الجديدة
#الحرية_لفلسطين #الأقصى_في_خطر






أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في شركة انكور التطويرية، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .


10 نصائح لمحاربة شيخوخة البشرة المبكرة!

تعتقدين أن الشيخوخة بعيدة عنك، وأن بشرتك في أوج شبابها في عمر العشرين والثلاثين؟ نقول لك إن تفكيرك خطأ هذه المرّة، فشباب ..


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد


Basil Abdallah
مشرف على قسم الادب العربي
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 15-09-2022
رقم العضوية : 800
المشاركات : 5543
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 2-1-1990
قوة السمعة : 10
رابط الموقع : ewrgewrg.com
 offline 

تعتقدين أن الشيخوخة بعيدة عنك، وأن بشرتك في أوج شبابها في عمر العشرين والثلاثين؟ نقول لك إن تفكيرك خطأ هذه المرّة، فشباب البشرة ليس بعمرك أنت بل بكيفيّة الاهتمام بها ومنحها العناصر الضروريّة لمحاربة الشيخوخة، فمثلاً كلّما تعرّضت البشرة لأشعة الشمس المفرطة والتدخين والتوتر...، كلّما بدت مسنّة وهرمة وفاقدة لعناصر الجمال من الكولاجين والتوهّج والمرونة. وقد تظهر خطوط التجاعيد مبكراً وقد تبدو بشرتك باهتة. لهذا، ندعوك للتقيّد بالمثل الشعبي الذي يقول: منع الضرر أسهل من إصلاحه، ويمكنك تطبيقه باتّباع هذه النصائح:

" كريمات الرتينوئيدات فعّالة في محاربة الشيخوخة "

نقدّم لك في ما يلي 10 نصائح ضروريّة وفعّالة لمحاربة شيخوخة البشرة، وهذه النصائح مقسومة إلى قسمين: 5 نصائح يجب أن تفعليها لشباب بشرتك و5 أخرى يجب أن تتجنّبيها:

5 نصائح افعليها لأجل بشرتك:

> توقّفي عن التدخين: هل سبق أن رأيت بشرة امرأة تدخّن منذ فترة طويلة؟ بالطبع تبدو بشرتها مجعّدة وباهتة وذات لون داكن، وهذه هي صفات المدخّنات إذ يمكنك أن تلاحظيها أيضاً من خلال الخطوط الرقيقة الموجودة فوق الفم التي تبدأ بالتشكّل جرّاء «زمزمة الشفاه بشكل مستمر». فالتدخين هو ثاني أهم سبب لتلف الجلد بعد التعرّض للشمس. والسبب هو أن ال*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*وتين يعوق الأوعية الدموية ويقلّل تدفّق الدم إلى الجلد، وهذا ليس أمراً صحياً على الإطلاق.

> استخدمي الريتنويد: استعملي لوشن يحتوي على الريتنويد يومياً، بناءً على وصفة من الطبيب، فهذه التركيبة من شأنها أن تمحو سنوات من وجهك، ففي الواقع، يقول أطباء الأمراض الجلدية إن الكريمات التي تحتوي على الرتينوئيدات هي المستحضرات الوحيدة الفعّالة في مكافحة الشيخوخة. كما إن استخدام كريمات بتركيبة أحماض ألفا هيدروكسي على النحو الصحيح قد يجعلك تبدين أصغر من عمرك بـ 10 سنوات إذ يقلّل من خطوط التجاعيد ويزيل الشوائب كالخلايا الميّتة. لكن، تذكّري أن هذه المنتجات لا تقلّص المسامات، فهذه الأخيرة وراثيّة، لذا لا تصدّقي الوعود بتقليص حجمها للأبد.






نصيحة إضافية: عليك أن تبتعدي عن التعرّض لأشعة الشمس إذا كنت تستخدمين كريمات الرتينوئيدات لأن الجلد يكون أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس.

> جلسة تنظيف لوجهك: إذا واظبت على اتّباع نظام تنظيف معيّن لبشرتك، فبالتأكيد ستتحسّن بشرتك وستبدو أفضل من أي وقت مضى. وننصحك بتخصيص وقت صغير لتنظيف البشرة، على أن تشمل جلسة التنظيف هذه حمّام بخار سريعاً، ثم تقشيراً بمقشّر خاص ناعم على الوجه يليه قناع فمرطّب.

كرّري هذه العمليّة مرّة كل أسبوع وبمستحضراتك الخاصة التي تفيد بشرتك. ولا تنسي أن تستعملي غسولاً يناسب البشرة وينعشها، كما عليك أن تواظبي على استعمال كريمات الترطيب والتلطيف.

> وقاية دائمة من الشمس: تضيف أشعة الشمس 10 مرّات إلى عمرك الحقيقي، فهي المسرّع والمحفّز لظهور التجاعيد، إذ تعمل على إتعاب البشرة لتصبح جافة وخالية من المواد الأساسيّة لنضارتها ما يشكل بيئة مميّزة لظهور التجاعيد والبقع. لهذا، ننصحك باستعمال كريم الوقاية من الشمس طوال النهار وفي فصلي الشتاء والصيف. قد تستغربين ضرورة وضعه في الشتاء، ولكن الشمس ورغم أنها تحجب خلال هذا الفصل إلاّ أن الأشعة المؤذية تتسرّب من تحت الغيوم.

> غطّي النوافذ: يحصل المتنقّل تحت الشمس على 200 ساعة من التعرض للأشعة كل عام، و80 في المائة من التعرض للشمس من خلال زجاج ونوافذ السيارة، فوفقاً لاختصاصيي الأمراض الجلدية ولحماية بشرتك من أضرار الشمس التي تعتبر السبب الرئيسي لشيخوخة الجلد، غطّي نوافذك بحاجب جيد يعكس هذه الأشعة عنك.

8 عادات تسرّع في شيخوخة بشرتك

نظام غذائي يبطئ الشيخوخة

5 عادات تجنّبيها:

> لا تسحبي وتشدّي بشرتك: فالبشرة معرّضة للهجوم من قبل أشعة الشمس فوق البنفسجية والتوتر وأول أكسيد الكربون. لذا، لا تعرّضيها للمزيد من الضغوط عن طريق شدّها أو سحبها.

> الترطيب: بالطبع تعلمين أن التجاعيد تطال البشرة الجافة أكثر من تلك البشرة الليّنة الرطبة. لهذا، فإن الترطيب يحسّن كثيراً شكل الخطوط الرقيقة عن طريق ملئها مؤقتاً. لذا، استخدمي مرطباً وكريماً لمحيط العينين في الصباح والمساء.

> لا تسمّري بشرتك: حتى لو لم تظهر التجاعيد على وجهك بعد، عليك التوقّف عن محاولة الحصول على البشرة البرونزية لأنها ستظهر لاحقاً وتعرفين مدى خطورة التعرّض للشمس. وحين تظهر علامات الشيخوخة المبكرة، ستضطرّين لشراء المستحضرات التي تحارب التجاعيد والتي تكون باهظة الثمن، في الوقت الذي كان فيه كريم الحماية سيحّل هذه المشكلة.

> لا تهملي العناية ببشرتك: من المهم تنظيف الوجه كل ليلة، ليس فقط لتجنّب انسداد المسامات، بل أيضاً للتخلّص من التلوّث الذي تعرّضت له البشرة خلال اليوم. أما بالنسبة لأنظمة العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة، فعليك الالتزام بها للحصول على أفضل النتائج. قد تعانين من الاحمرار وبعض التقشّر في البداية، ولكن هذا أمر طبيعي. ولتحصلي على أفضل النتائج من مقشرات الأحماض والرتينوئيدات وأحماض ألفا هيدروكسي وكريمات الترطيب، عليك المواظبة على استخدامها مرة في الأسبوع على الأقل. فالفوائد الأولية التي حصلت عليها ستزول إذا توقّفت عن استخدامها.

تجربة شخصيّة:

تقول إحدى السيدات المدخّنات والتي تعاني من مشاكل كثيرة في بشرتها نتيجة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، إنها تعاني من بشرة باهتة وشاحبة وكأن بشرتها ليس لها، وقد نصحها طبيبها وأصدقاؤها باللجوء إلى كريمات تحتوي على Retin-A. وبعد استخدامه بعدّة أسابيع والمرور بالفترة المزعجة التي تصبح فيها البشرة حمراء ومتقشّرة، أصبحت بشرتها نديّة ومتوهّجة وبدت أكثر شباباً.

نصيحة إضافية:

من الأفضل استخدام كريمات الترطيب على بشرة رطبة فهي تحبس الرطوبة في الداخل، بمعنى أن تكون غير جافة تماماً من الماء، وانتبهي لبشرتك من مياه الصنبور عند غسلها لأن هذه المياه تحتوي على العديد من المعادن التي تؤذي البشرة لهذا اغسليها بمياه معدنية مقطّرة. ولا تهملي عنقك وصدرك، فالعنق هو أوّل الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة لأنها تحتوي على عدد أقل من الغدد الدهنية من بقيّة الجسم، ومع ذلك تهملها الكثير من النساء. كما ننصحك بشراء كريمات الترطيب التي تحتوي على مكوّنات تكافح الشيخوخة مثل فيتامين A والريتنول والكنتين والنحاس وفيتامين C.

نصيحة إضافية:

> من الأفضل استخدام كريمات الترطيب على بشرة رطبة فهي تحبس الرطوبة في الداخل، بمعنى أن تكون غير جافة تماماً من الماء، وانتبهي لبشرتك من مياه الصنبور عند غسلها لأن هذه المياه تحتوي على العديد من المعادن التي تؤذي البشرة لهذا اغسليها بمياه معدنية مقطّرة. ولا تهملي عنقك وصدرك، فالعنق هو أوّل الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة لأنها تحتوي على عدد أقل من الغدد الدهنية من بقيّة الجسم، ومع ذلك تهملها الكثير من النساء. كما ننصحك بشراء كريمات الترطيب التي تحتوي على مكوّنات تكافح الشيخوخة مثل فيتامين A والريتنول والكنتين والنحاس وفيتامين C.

تخلّصي من عقدة الحصول على البشرة البرونزيّة!

فليكن كريم الوقاية صديقك المفضّل في الصيف والشتاء

الشمس والتدخين من ألدّ أعداء البشرة، فاحترسي خطرهما!


:. كاتب الموضوع Basil Abdallah



10 kwhzp glphvfm ado,om hgfavm hglf;vm!






الكلمات الدلالية
نصائح ، لمحاربة ، شيخوخة ، البشرة ، المبكرة! ،

« 8 نصائح لتقوية جهاز المناعة | الشعب الاطيب على كوكب الأرض »

 







سياسة الخصوصية


وسوم المنتدى







الساعة الآن 03:54 مساء


جميع حقوق تصميم الاستايل محفوظة لابو كريم وتحويل الاستايل لسليمان


RSS 2.0XML Site MapArchiveTeamContactCalendarStatic Forum
الاقسام العامة خدمات انكور تطوير المواقع و المنتديات اصحاب المواقع والمنتديات اقسام التصميم مكتبة السكربتات دورات انكور تقنيات ودروس الارشفة المكتب الاداري دليل المواقع مدونة انكور